كانت الخسارة أمام رايو فاليكانو يوم الأربعاء بمثابة القشة الأخيرة للاعب الهولندي ، الذي طرد بعد ساعات فقط من المباراة ، أقال برشلونة رونالد كومان كمدرب رئيسي بعد هزيمة الأربعاء أمام رايو فاليكانو ، في حين أكد موقع  جول أن الدور عُرض الآن على أسطورة النادي تشافي .

تركت الخسارة برشلونة في المركز التاسع على جدول الدوري الإسباني ، بعد أن فاز بأربع مباريات فقط من أول 10 مباريات بالدوري . عانى البلوجرانا أيضًا في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم ، مما أدى إلى طرد كومان بعد ما يزيد قليلاً عن موسم في القيادة . أعلن النادي يوم الخميس أن سيرجي بارخوان سيعمل كمدرب مؤقت ، لكن من المتوقع أن يتم تعيين تشافي في المستقبل القريب.

بدأ بيان صادر عن النادي "إف سي برشلونة أقال رونالد كومان الليلة كمدرب للفريق الأول" .  وأبلغ رئيس النادي خوان لابورتا بالقرار بعد الهزيمة أمام رايو فاليكانو. "رونالد كومان سيودع الفريق يوم الخميس في سيوداد ديبورتيفا. "يتمنى نادي برشلونة أن يشكره على خدمته للنادي ويتمنى له كل التوفيق في مسيرته الاحترافية".

عرض تشافي الوظيفة

قد يكون لبرشلونة قريباً بديلاً لكومان حيث يؤكد موقع جول أن لاعب خط الوسط الأسطوري السابق بالنادي ومدرب السد الحالي تشافي عُرض عليه العمل. تشافي لديه شرط خروج مع الجانب القطري ومن المفهوم أنه يريد الانتقال إلى برشلونة ، الذين هم على استعداد لدفع الرسوم اللازمة لتأمين اللاعب البالغ من العمر 41 عامًا. قبل ذلك ، عيّن النادي بارجوان مدرب برشلونة ب مدربًا مؤقتًا ، وأنه سيتولى مسؤولية مباراته المقبلة في الدوري الإسباني ضد ألافيس في نهاية هذا الأسبوع .

وجاء في بيان للنادي يوم الخميس أن "برشلونة يؤكد أن سيرجي بارجوان ، مدرب برشلونة ب الحالي ، سيتولى مؤقتًا الفريق الأول. سينتهي الموقف المؤقت على مقعد الفريق الأول بمجرد أن يؤكد النادي تعيين مدرب جديد ، بعد إقالة رونالد كومان .

"سيقدم رئيس برشلونة ، جوان لابورتا ، بارجوان إلى الفريق الأول بعد ظهر اليوم قبل التدريب في سيوداد ديبورتيفا. سيحضر بارجوان المؤتمر الإعلامي غدًا ، الجمعة ، من الساعة الواحدة ظهرًا ، في ظهور مع الرئيس لابورتا .

أدت خسارة رايو إلى تسريع قرار لابورتا

كان لابورتا قد فقد الثقة في كومان منذ عدة أسابيع ، كما يتفهم موقع جول ، لكنه ظل في منصبه على الرغم من البداية البطيئة للموسم. لكن بعد خسارة الأربعاء 1-0 أمام رايو ، والتي جاءت بعد الهزيمة 2-1 أمام ريال مدريد في الكلاسيكو نهاية الأسبوع ، شعر لابورتا أن التغيير مطلوب على الفور.

تم تأكيد المدرب الهولندي كمدرب لبرشلونة في أغسطس 2020 ، بعد طرد كيكي سيتين في أعقاب الهزيمة الكارثية للنادي بنتيجة 8-2 أمام بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا. رأى كومان معاناة فريقه في موسمه الأول في تدريب الفريق ، لكنه نجح في إحضار قطعة واحدة من الألقاب في شكل كأس الملك .

شهد هذا خارج الموسم أن النادي يمر بفترة اضطراب كبيرة حيث أدى وضعه المالي السيئ إلى مغادرة ليونيل ميسي كوكيل حر بعد أن فشل برشلونة في إعادة التعاقد معه. بشكل عام في 67 مباراة ، حقق كومان رقمًا قياسيًا في 40 فوزًا و 11 تعادلًا و 16 هزيمة .